أخر الاخبار

كيفية المذاكرة في 3 ثانوي



كيفية المذاكرة في 3 ثانوية 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي مدونة وقناة البشمهندس ، مقالة اليوم عن الثانوية العامة والطريقة الصحيحة للمذاكرة بها والحصول علي الدرجة المرغوبه ، فتابع معي عزيزي القارئ مع العلم انه يوجد فديو توضيحي في نهاية المقالة .

الدروس الخصوصية 

نعم عزيزي طالب الثانوية العامة فاهم نقطة محورية في هذه السنة الفاصلة في حياتك هي " الدروس الخصوصية " فلابد ان تحدد المدرس الصح الذي تاخذ عنده درس ، وهنا نود ان نخبرك ان المدرس الصح يتم اختياره من حيث فهمك واستيعابك منه ، فلا تتجه نحو الشهرة والمسميات العجيبه التي نسمعها اليوم متل " وحش الكيماء " او "عملاق الفيزياء " لكن اتجه الي المدرس الذي تستوعب منه مهما كانت مدي شهرته . ومن هنا حدد وقت الدرس وثبت موعيديها كي يساعدك هذا في تخطيط الوقت لباقي اليوم .

نظم وقتك

ان تنظيم الوقت من الاشياء الضرورية التي يجب ان تاخذها في الاعتبار بل وتهتم بها جدا ، وهنا نعطيك رشته او كبسولة لتنظيم الوقت وهي " نظام التخطيط الاسبوعي " حيث حدد بداية ونهاية الاسبوع لديك مثلا من السب الي الجمعة او من الاحد الي السبت ومن ثم قبل بداية الاسبوع حدد اهدام الاسبوع وحدد هدف رئيسي لهذا الاسبوع تعمل جاهدا علي تحقيقه وفي نهاية الاسبوع ادرس مدي تحقيقك لهدف الاسبوع ومدي فعالية هذا التخطيط وما هي المعوقات في تخطيط هدف الاسبوع .

بلاش تذاكر عدد ساعات خيالي

اعلم جيدا ان هذا العنوان يكان ان يكون صادما للكثير منكم ولكن عدد ساعات المذاكرة الكثير يضيع منك الكثير من التركيز وفي فترة ستحتاج ان تذاكر اكثر وهي في نهاية السنة وقبل الامتحانات وستجد ان طاقتك قد استنزفت وانك غير قادر علي المذاكرة .
فوزع طاقتك علي مدار السنة ، اعلم جيدا ان الثانوية العامة مثل السباق الطويل ، ينبغي ان توزع طافتك ومجهودك.

بلاش تاجيل ومماطلة 

في نهاية المقالة نذكرك بالا تسوف الامور وان تاجل وتماطل فهذا سيجعلك تخسر الكثير من الفرص المتاحة لديك .

في النهاية نتمني ان تكون استمتعت معنا ولاكمال تلك التجربة شاهد الفديو التفصيلي عن المقالة من هنا علي اليوتيوب






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-